fbpx

إسرائيل تعتزم الدفع بـ 50 ألف جندي إلى حدود لبنان..

مرصد مينا

تعتزم الحكومة الإسرائيلية نشر 50 ألف جندي من قوات الاحتياط على حدود لبنان استعدادا لتصعيد محتمل على الجبهة اللبنانية، وفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد أعلن أن تل أبيب أصبحت “جاهزة لشن عملية مكثفة للغاية” على الحدود مع لبنان، التي تشهد تبادل قصف شبه يومي بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني منذ اندلاع الحرب مع حركة حماس في قطاع غزة.

وقال نتانياهو خلال زيارة لبلدة كريات شمونة قرب الحدود اللبنانية: “نحن جاهزون لشن عملية مكثفة للغاية في الشمال”، مؤكدا أنه “بهذه الطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن للمنطقة الشمالية”.

يشار أن حزب الله أعلن أمس الأربعاء، مهاجمته مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل، من بينها “منصة القبة الحديدة في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه” على الحدود مع لبنان.

ودعا حليفا نتانياهو من اليمين المتطرف، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في الأيام الأخيرة إلى التحرك بصورة عاجلة لإعادة الأمن إلى مناطق شمال إسرائيل، حسب وكالة فرانس برس.

بن غفير كتب على تلغرام، الثلاثاء، تعليقا على حرائق اندلعت في شمال إسرائيل إثر إطلاق حزب الله صواريخ، الإثنين: “إنهم يُضرمون الحرائق هنا. يجب حرق وتدمير جميع معاقل حزب الله”. فيما قال سموتريتش إن الجيش الإسرائيلي يجب أن يجتاح لبنان، ويبعد “مئات آلاف اللبنانيين” من المنطقة الحدودية.

من جانبه قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الثلاثاء، إن إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن هجمات حزب الله اليومية على شمال إسرائيل وسط الحرب الدائرة رحاها حاليا بقطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى