fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تعلن إحباط مخطط اغتيال لشخصية بارزة بتجنيد إيراني

مرصد مينا

أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأربعاء عن توقيف مواطن إسرائيلي يُدعى فلاديمير فارهوفسكي من سكان بيتح تكفا، بتهمة “التعاون مع المخابرات الإيرانية في مخطط لاغتيال شخصية إسرائيلية بارزة مقابل 100 ألف دولار”.

وبحسب صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، فإن التحقيقات كشفت أن فارهوفسكي كان على اتصال بعملاء المخابرات الإيرانية عبر اللغة الإنجليزية، حيث طُلب منه تنفيذ سلسلة من المهام التمهيدية، بما في ذلك كتابة شعارات نازية على الجدران وجمع معلومات استخبارية عن شخصيات إسرائيلية.

وقالت الصحيفة إن المخططات تضمنت لاحقا تكليف فارهوفسكي بتنفيذ عملية اغتيال ضد عالم إسرائيلي، حيث تم تزويده بالأسلحة اللازمة لهذه المهمة.

وبحسب زعم السلطات الإسرائيلية فقد تمكنت من إحباط العملية قبل تنفيذها، وأوضحت الشرطة أن المشتبه به كان قد تسلح بمسدس وذخيرة وكان مستعدًا لتنفيذ جريمة القتل، على أن يهرب من البلاد بمساعدة عملاء إيرانيين بعد تنفيذ العملية.

وأكد العريف ماور غورين، قائد القسم الأمني في الجيش الإسرائيلي، أن العملية كانت في مراحل متقدمة من التخطيط قبل أن يتم إحباطها.

وأضافت الصحيفة أن فارهوفسكي سيُعرض على المحكمة المركزية في اللد، حيث ستطلب الشرطة تمديد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القانونية.

ومن المتوقع أن تقدم النيابة العامة لائحة اتهام ضده بتهم خطيرة تتعلق بالتجسس والتآمر لارتكاب جريمة قتل بالتعاون مع دولة معادية.

وهذا الاعتقال يأتي في أعقاب سلسلة من الحالات المماثلة التي تم الكشف عنها مؤخرًا، مما يشير إلى تزايد نشاط أجهزة المخابرات الإيرانية في تجنيد مواطنين إسرائيليين لتنفيذ عمليات تجسس واغتيالات تستهدف شخصيات إسرائيلية بارزة، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى