fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تعلن انتهاء عملياتها في خان يونس ودير البلح

مرصد مينا

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن انتهاء عملياته العسكرية التي استمرت لشهر كامل في مناطق جنوب ووسط قطاع غزة، وتحديداً في خان يونس ودير البلح.

وبحسب بيان للجيش، أدت العمليات إلى مقتل أكثر من 250 فلسطينيًا وتدمير “عشرات البنى التحتية الإرهابية”، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وجاء في البيان العسكري للجيش الإسرائيلي:”أكملت قوات الفرقة 98 مهمتها في منطقتي خان يونس ودير البلح بعد نحو شهر من العمليات المكثفة التي جرت فوق الأرض وتحتها”. وأوضح متحدث باسم الجيش أنه لا توجد عمليات جارية حاليًا في هاتين المنطقتين.

ومع عودة السكان إلى خان يونس، الجمعة، وصفوا مشاهد الدمار الواسع الذي طال المدينة الجنوبية.

أمل الأسطل، وهي من سكان المنطقة وتبلغ من العمر 48 عامًا، تحدثت عن ما شاهدته عند عودتها، مشيرة إلى الدمار الكبير والجثث المتحللة في كل مكان. وقالت: “عندما عدنا لتفقد منازلنا، وجدنا بيتنا وبيت جيراننا مدمَّرين… وجثة أحد جيراننا متحللة هناك”.

وأردفت: “المآسي في كل زاوية، ولم نعد نستطيع التعرف على معالم الحي التي اختفت تمامًا”.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة أفادت تقارير صحافية فلسطينية إن قوات الاحتلال انسحبت من عدة مناطق بخان يونس بعد عملية عسكرية استمرت قرابة الشهر.

وأضافت المصادر أن طواقم الإسعاف انتشلت جثث 9 قتلى من الأحياء والشوارع التي شملها الانسحاب شرقي المدينة.

ومنذ أسابيع تتعرض خان يونس لقصف مكثف، أوقع أعدادا كبيرة من القتلى، وذلك بالتوازي مع توغلات متكررة لقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من أحيائها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى