fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تعلن مقتل اثنين من المحتجزين لدى حماس

مرصد مينا

أعلن جيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، وفاة اثنين من المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، مشيرا إلى أن ذلك جاء بناء على معلومات استخبارية.

وقال في بيان عبر صفحته الرسمية بمنصة إكس:”أبلغنا عائلتي اثنين من المختطفين في غزة بأنهما ليسا على قيد الحياة وأن حماس تحتجز جثتيهما”.

وذكر البيان أن الرهينتين القتيلين هما أليكس دانزيغ وغاييف بوخستاب، لافتًا إلى أنه مستمر في جمع المعلومات عن كل المحتجزين.

وذكر بأن قرار تحديد مقتلهما بناء على معلومات استخباراتية، وتمت المصادقة عليه من قبل لجنة خبراء تابعة لوزارة الصحة بالمشاركة مع وزارة الأديان والشرطة الإسرائيلية.

وقال الجيش إنه “يجري التحقيق في ملابسات مقتلهما في أسر حماس من قبل كافة الجهات المعنية”.

دانزيغ وبوخستاب وفقا للجيش الإسرائيلي

وأضاف البيان:”يعمل الجيش الإسرائيلي بمجموعة واسعة من الأساليب من أجل جمع المعلومات حول عمليات الاختطاف والمختطفين في غزة”.

ويعتقد أن هناك نحو 100 إسير إسرائيلي متبقي في قطاع غزة، بين أحياء وجثث، وفقا لتقديرات إسرائيلية.

وأمس الأحد، تظاهر مئات الإسرائيليين في مطار بن غوريون بمدينة تل أبيب، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل، وذلك عشية مغادرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن.

ودعا المشاركون في المظاهرة نتنياهو، إلى عدم القيام بالزيارة حتى يوقع على اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس. وكان من بين المتظاهرين أقارب المحتجزين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى