fbpx

إسرائيل تُبرئ “حزب الله” من الهجمات الصاروخية

مرصد مينا – لبنان

كشف الجيش الإسرائيلي، أن المسؤول عن الهجمات الصاروخية من لبنان على شمال إسرائيل الليلة الماضي، هو فصيل فلسطيني صغير، وليس “حزب الله” اللبناني.

الجيش الإسرائيلي أفاد مساء أمس الاثنين، بأن “6 قذائف أطلقت من لبنان وانفجرت داخل الأراضي اللبنانية”، لافتا إلى أنه لم يتم التبليغ عن أضرار او إصابات في البلدات الإسرائيلية القريبة.

وكان الجيش الإسرائيلي، أكد مساء الخميس الفائت، إطلاق 3 صواريخ من لبنان على إسرائيل، سقطت في مياه البحر الأبيض المتوسط، دون وقوع أي أضرار أو إصابات.

بدوره، عثر الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، على 6 منصات لإطلاق الصواريخ في منطقة العرقوب جنوبي البلاد، كما تمكن من تعطيل صاروخ من طراز “جراد”، في المنطقة ذاتها.

ولفتت مصادر في الجيش اللبناني، إلى أن “المنصات تعود للصواريخ التي أطلقت مساء أمس الاثنين، وسقطت في الأراضي اللبنانية، وتحديدا ببلدات العديسة، ومركبا، ورب ثلاثين”.

يذكر أن “حزب الله” اللبناني حمل، القيادات الحزبية وقادة الفصائل الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن أي حادث متهور يمكن أن يقود إلى أي مواجهة مع إسرائيل في الوقت الذي لا يريده.

وأكدت صحيفة الجمهورية اللبنانية أن القيادات الفلسطينية في لبنان، أرسلت تعميماً إلى كل الفصائل الموجودة في جنوب لبنان، ولا سيما في المخيمات بأن “حزب الله أبلغها بضرورة امتناع كل المجموعات الفلسطينية من الإقدام على أي عمل ضد إسرائيل، انطلاقاً من جنوب لبنان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى