fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل: حان الوقت لأن يوقف العالم إيران

مرصد مينا

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الاثنين: “حان الوقت لأن يوقف العالم إيران”، محذرا من أن “العدوان الإيراني يشكل تهديدا للسلام العالمي والاستقرار الإقليمي”.

وأوضح في تغريدة عبر “تويتر”: يجب أن نجدد التحذير من أن العدوان الإيراني، سواء انطلق من الأراضي الإيرانية أو من خلال وكلائها، يشكل تهديدا للسلام العالمي والاستقرار الإقليمي، بالإضافة إلى أنه يشكل تهديدا لدولة إسرائيل”.

غانتس رأى أنه “أثناء التفاوض على الاتفاق النووي في فيينا، يجب أن نتذكر أن العدوان الإيراني يتم اليوم من دون “مظلة نووية”، وإذا وصلت إيران إلى عتبة نووية، فسوف تصبح أكثر خطورة على السلام العالمي”. وقال: “حان الوقت لأن يوقف العالم إيران”.

وأضاف غانتس: “سواء تم التوقيع على الاتفاق النووي أم لا، يجب أن نستمر في العمل ضد العدوان الإيراني”.

يشار أن الوزير الاسرائيلي قال الأسبوع الماضي: “حتى إذا وقع اتفاق جديد بين طهران والدول العظمى حول الملف النووي فإن إسرائيل ستستمر في منع تحول إيران إلى تهديد وجودي”.

وقال إنه “خلال الأسبوع المقبل، ينعقد مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وسيتم الكشف عن انتهاكات إيران مرة أخرى”، مشددا على أن إسرائيل “لن نغض النظر، والعالم لن يغض النظر. كما أننا لن نتوقف أبدا عن ضمان عدم امتلاك إيران مطلقا قدرات نووية عسكرية، لا في عام 2026 أو في عام 2031”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى