fbpx

إسرائيل: نقترب من اتخاذ القرار بشأن مهاجمة لبنان والجيش مستعد

مرصد مينا

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي إن إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن الهجوم على لبنان.

وأضاف اليوم الثلاثاء: “نحن نقترب من النقطة التي يجب فيها اتخاذ قرار، والجيش الإسرائيلي ومستعد للغاية لهذا القرار، نحن نهاجم منذ 8 أشهر، و حزب الله يدفع ثمنا باهظا للغاية، لقد زادت قوته في الأيام الأخيرة، ونحن مستعدون بعد عملية تدريب جيدة للغاية… للتحرك لشن هجوم في الشمال”.

والتقى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، ومفوض الإطفاء، إيال كاسبي، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، برجال الإطفاء الذين عملوا على إخماد حرائق كبيرة في شمال إسرائيل خلال اليومين الماضيين، والتي اندلع بعضها بسبب هجمات “حزب الله” اللبناني الصاروخية وهجمات الطائرات دون طيار.

يشار أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت، اليوم الثلاثاء، بأن “مجلس الحرب سيجتمع الليلة لمناقشة التصعيد على الجبهة اللبنانية بطلب من حزب الوزير بيني غانتس”.

من جهته، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير من كريات شمونة، إنه “لا يمكن أن تكون أرضنا مستهدفة وينعم لبنان بالهدوء”، مشددا على “ضرورة حرق معاقل حزب الله وإبادتها وخوض الحرب الآن”.

بالمقابل أعلن “حزب الله” اللبناني، في بيان له، عن ملخص عملياته التي استهدف فيها 10 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك جنوبي لبنان بين “حزب الله” من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل كل من “حزب الله” وإسرائيل، القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى