fbpx

إصرار سعودي لتكون أقوى دولة… البحرية تتسلم زوارق اعتراضية من فرنسا

مرصد مينا – السعودية

استلم قائد القوات البحرية الملكية السعودية، الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، اليوم الأحد، الدفعة الثانية والثالثة من الزوارق الاعتراضية الفرنسية السريعة الفرنسية من نوع «HSI32» بالمنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن عملية الاستلام تأتي ضمن إطار التعاون المشترك بين المملكة وفرنسا في مجال التصنيع والتعاون العسكري.

تأتي الصفقة ضمن الاتفاقية الموقعة مع شركة «CMN» الفرنسية، لتصنيع وتوريد عدد من الزوارق السريعة من نوع «HSI32»، التي ستضيف لقوة السلاج الجوي والبحري للملكة.

تعد هذه الزوارق من أحدث الزوارق الاعتراضية البحرية السريعة في العالم، ووفق شروط الاتفاق والتعاون، فإن جزء منها يصنع في فرنسا، والجزء الآخر في المملكة ضمن برنامج نقل التقنية.

وفي كلمة له خلال حفل الاستلام، ثمن قائد القوات البحرية، الدعم غير المحدود الذي تحظى به القوات المسلحة عامة والقوات البحرية بشكل خاص، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى للقوات العسكرية كافة.

الفريق الركن، أكد خلال كلمته أن صفقة منظومة زوارق الاعتراض السريعة «HSI32»، ستسهم في رفع مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي للقوات البحرية لتعزيز الأمن البحري في المنطقة، مشدداً على أنها ستشارك مع وحدات الأسطول الشرقي المختلفة في حماية المصالح الحيوية والاستراتيجية للمملكة.

وكانت القوات الجوية الملكية السعودية، قد أشارت إلى أنها أنهت بشكل كامل تجهيز الطائرات الخاصة من أسطولها الجوي للمشاركة في أكبر استعراض جوي في المملكة، بمشاركة من الطيران المدني والعسكري معاً، لافتةً إلى أن ذلك احتفالا باليوم الوطني السعودي التسعين.

تجدر الإشارة إلى أن تقرير أمريكي، قد أكد أن المملكة العربية السعودية، جاءت في المرتبة الخامسة عالميًّا ضمن تصنيف أقوى الدول في العالم، كما حلّت الأولى إسلاميًّا وعربيًّا، والتي تعد الأسطول الجوي الأقوى ضمن هذا التصنيف العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى