fbpx
أخر الأخبار

إلتهاب الكبد الإنتاني يجتاح ريف دمشق الغربي

مرصد مينا – سوريا

تحدثت مصادر محلية في ريف دمشق الغربي، عن انتشار حاد لمرض “التهاب الكبد الإنتاني”، في بلدة قطنا غربي العاصمة، مشيرة الى  تخوّف السكّان من انتشار المرض وتحوّله لوباء.

المصادر أكدت أن السلطات الصحية التابعة للنظام السوري في البلدة، سجلت خلال اليومين الماضيين عشرات الإصابات بمرض “التهاب الكبد الإنتاني”، بين صفوف الطلاب في مدرسة قطنا، التي تحتوي على 3 آلاف طالب.

 مدير الصحة المدرسية بريف دمشق، “عدنان نعامة”، قال في تصريحات صحفية، أنّ المديرية سجّلت 35 إصابة بالتهاب الكبد الإنتاني، في مدرسة “ميخائيل سمعان”، ببلدة قطنا، لكنه زعم أنّ الإصابات ضمن الحدود الطبيعية ولم تصل لمرحلة الوباء، مشيرا الى أن نسبة الإصابات قليلة مقارنة بعدد طلاب المدرسة.

“نعامة” أكد أن المديرية أجرت تحليلاً لمصادر المياه وأظهرت النتائج خلوّها من التلوث، زاعما أنّ “المدارس ليست بؤرة للمرض، وأن الحالات تأتي من البيت وليس العكس”.

من جهة ثانية، نفى أهالي المنطقة مزاعم  مدير الصحة، مؤكدين أنّ معظم المدارس التي يديرها تعاني من سوء في الخدمات وخاصة تلك المتعلّقة بالصرف الصحي ومياه النظافة، وأنّ المرض مصدره إهمال النظام وليس الأهالي في منازلهم.

وحذّر المصدر الطبي من أنّ المرض قد يتحوّل إلى وباء وينتشر لدى معظم سكاّن قطنا، وربما ينتقل لبلدات أخرى، نتيجة المياه الملوثة وشبكات الصرف الصحي، لأنّ مياه المدرسة، هي المياه ذاتها التي يشرب منها سكّان المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى