fbpx
أخر الأخبار

إلغاء 3 حفلات غنائية في فيينا بعد “تهديد إرهابي”

مرصد مينا

أعلنت السلطات النمساوية، أمس الأربعاء، اعتقال شخصين مشتبه بهما في التخطيط لهجوم إرهابي مزعوم في منطقة فيينا، ما أدى لإلغاء 3 حفلات لنجمة البوب الأميركية تايلور سويفت.

وكان من المقرر أن تقيم سويفت 3 حفلات في فيينا بين الخميس 8 أغسطس، والسبت 10 أغسطس، لكن تم إلغاء هذه التواريخ، وفقاً للشركة المروجة لحفلات سويفت في النمسا.

وقال رئيس جهاز الأمن النمساوي، فرانز روف، في مؤتمر صحفي بالعاصمة فيينا، إن مواطناً نمساوياً (19 عاماً)، تم تحديده كمتعاطف مع تنظيم “داعش”، مؤكدا اعتقاله صباح الأربعاء في ترنيتش، بولاية النمسا السفلى، بينما تم تنفيذ اعتقال آخر في وقت لاحق من صباح ذلك اليوم في فيينا.

وأضاف :”اصطبغ المشتبه بهما بالتطرف من خلال الإنترنت، وقد أقسم المواطن النمساوي البالغ من العمر 19 بالولاء لزعيم داعش الحالي في بداية يوليو”.

وتقول السلطات النمساوية إن المشتبه بهما اتخذا “إجراءات تحضيرية ملموسة” لهجوم إرهابي، بعد أن اشتبهت الشرطة في تخزين متفجرات في منزل المشتبه به في ترنيتش.

وأكدت بأن”المواد الكيميائية تم تأمينها في منزل الشاب البالغ من العمر 19 عاماً وتخضع للتقييم، وأنه من من وجهة نظر التحقيق الحالية، نفترض أن الهدف من الهجوم كان الأحداث في منطقة فيينا”.

بدوره، وصف المستشار النمساوي، كارل نيهمر في منشور على منصة “إكس” إلغاء الحفل بأنه “خيبة أمل مريرة”.

وقال “إننا نعيش في زمن تُستخدم فيه وسائل عنيفة لمهاجمة أسلوب حياتنا الغربي والإرهاب الإسلامي يهدد الأمن والحرية في العديد من الدول الغربية، ولهذا السبب على وجه التحديد لن نتخلى عن قيمنا مثل الحرية والديمقراطية، بل سندافع عنها بقوة أكبر”، على حد وصفه.

وكانت الشركة المروجة للحفلات قد أعلنت في وقت سابق أن جميع التذاكر للحفلات الملغاة، سيتم رد قيمتها تلقائياً خلال الأيام العشرة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى