fbpx

إنزال جوي للتحالف الدولي في دير الزور السورية

قالت مصادر محلية في محافظة دير الزور شمال شرق سورية، بأن قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية تشن حملة اعتقالات واسعة ضمن صفوف المدنيين.

وأفادت مصادر أخبارية محلية متنوعة، بأن مجموعات من جنود التحالف الدولي قامت بعملية إنزال جوي مفاجئ في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي في محاولة منها لإلقاء القبض على بعض المطلوبين.

وأوضحت المصادر أن الجنود شنوا عقب الإنزال عمليات دهم في حي “الفرج” في البلدة أسفرت عن اعتقال أكثر من 20 شخصاً مدنياً.

وتسيطر مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” الكردية المدعومة من واشنطن، على المنطقة المتنوعة عرقياً بين العرب والكرد والآشوريين، وكلدانيين ويزيديين.

وتتعرض الأغلبية العربية لاضطهاد كردي متعمد، قائم على أساس الإنتماء العرقي، حيث تم تكريد المناهج، وسط معارضة المثقفين الأكراد بسبب ضعف المناهج القائمة على اللغة الكردية، كما تشن مليشيا “قسد” حملات اعتقالات واسعة، تستهدف أيضاً المكون العربي، خاصة المناهضين لسياسة تكريد المناطق ذات الأغلبية العربية.

وتجري قوات التحالف تدريبات لأفراد من ميليشيات “سوريا الديمقراطية” تتعلق بعمليات الإنزال واستخدام المظلات، وذلك في إطار الدعم العسكري المستمر الذي تقدمه للميليشيات.

يُشار إلى أن التحالف الدولي كان قد أوقع منتصف شهر تموزالماضي 15 ضحية مدنية خلال عملية إنزال مشابهة تخللها قصف من المروحيات على أطراف قرية “الطكيحي” قرب مدينة “البصيرة” بريف دير الزور الشرقي لدى ملاحقة قيادي في تنظيم الدولة، وذلك وفقاً لما أفادت شبكة “دير الزور 24” المحلية حينها.

وتشهد المنطقة الشمالية الشرقية عملية تغيير ديمغرافي متعمدة من قبل الأكراد الذين يسيطرون فعلياً على الأرض من جهة، ومن قبل نظام الأسد الذي يسيطر صورياً على المناطق؛ حيث عمّد النظام في السنوات الأخيرة إلى تجنيس عدد كبير من الأفغان الشيعة الذين جلبتهم المليشيات الإيرانية للقتال معها تحت ما تسميه “الحرب المقدسة”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى