fbpx

إنطلقت من سوريا إلى موريتانيا.. الكويت تضبط مليون حبة كبتاغون

مرصد مينا

أفادت صحيفة “الأنباء” الكويتية أن سلطات مكافحة المخدرات في الكويت ونظيرتها بدولة قطر تمكنت من إحباط عملية تهريب مليون حبة من الكبتاغون.

وأضافت تم ضبط ثلاثة وافدين من جنسية عربية خططوا لتهريب الحبوب عن طريق ميناء الشويخ، وذلك بإخفاء المضبوطات داخل حاوية ظاهرها مواد بناء، وقام المهربون بإخفاء الحبوب بطريقة سرية ومبتكرة.

الصحيفة نقلت عن مصدر أمني  قوله ان شحنة المليون حبة بدأت من سوريا ثم توجهت إلى موريتانيا للتمويه، في محاولة من التشكيل العصابي لتمرير هذه الصفقة المسمومة، لافتا إلى ان المقبوض عليهم هم مصريان وسوري.

من جهتها نشرت وزارة الداخلية الكويتية مقطع فيديو يظهر الحاوية المضبوطة وأكياس مواد البناء التي تم تخبئة أقراص الكبتاغون بداخلها.

وأكد البيان أن السلطات المختصة تواصل تكثيف المتابعة الأمنية والميدانية والجهود لصد جميع عمليات ترويج المواد المخدرة.

يذكر أنه في وقت سابق من الشهر الحالي، طرح النائب عن الحزب الجمهوري الأمريكي فرينش هيل وزميله الديمقراطي جاريد موسكوفيتش، مشروع قانون أمام مجلس النواب الأمريكي لتضييق الخناق على مخدرات بشار الأسد.

ويدعو مشروع القرار إلى فرض عقوبات على المتورطين بتصنيع وتجارة الكبتاغون من بينها حرمانهم من التملك أو الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة أو إبطالها بشكل مباشر في حال كان المتورّط قد حصل عليها.

وقال النائب هيل في بيان مشترك: “بشار الأسد هو زعيم مخدرات عابر للحدود، حيث يدمّر عقار الكبتاغون العائلات في المنطقة وبالمقابل يحصد المليارات من خلال شراكته الإرهابية مع إيران وحزب الله”.

وشهد الشهر الحالي أيضاً الإعلان عن تشكيل تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة أكثر من 80 دولة و12 منظمة إقليمية ودولية، لمكافحة المخدرات المُصنّعة وعمليات التهريب في عدد من دول العالم من بينها سوريا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى