fbpx

إيرانيون يهاجمون مركزا لخفر السواحل جنوب البلاد

مرصد مينا – ايران

هاجم محتجون إيرانيون، مركزًا لخفر السواحل في جنوب إيران، بعد أن أطلقت دورية من القوة النار على مهرب وقود فأردته قتيلا.

وأفادت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية للأنباء اليوم السبت، بأن هجوما وقع الجمعة عندما أطلقت دوريات خفر السواحل النار على سفن تهرب الوقود إلى الدول المجاورة، ما أسفر عن مقتل مهرب واحد على الأقل.

الوكالة لم تحدد هوية القتيل، لكنها قالت: إن “رجلاَ يبلغ من العمر 31 عامًا، كان على متن إحدى السفن التي يُزعم أنها تقوم بتهريب الوقود”.

ونقلت “فارس” عن قائد خفر السواحل في محافظة هرمزغان الجنوبية “حسين دهكي”، قوله إن عددا غير محدد من الأشخاص هاجموا فيما بعد مركز خفر السواحل في منطقة كوهستاك، لافتا إلى  أن عددا من أفراد خفر السواحل أصيبوا وألحق الحشد أضرارا بالسيارات والسفن والمعدات.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من مواجهات عنيفة بين متظاهرين والحرس الثوري الإيراني، عقب مقتل ثلاثة على الأقل من مهربي الوقود المزعومين في محافظة سيستان وبلوشستان المجاورة في اشتباكات.

وأكد “دهكي” في حديثه لوكالة انباء فارس، إن خفر السواحل صادر أكثر من 10 ملايين لتر) من الوقود من المهربين خلال الأشهر الــ 11 الماضية.

يشار إلى ان هذه المنطقة ذات الغالبية السنية، تعد واحدة من أقل المناطق نموا في إيران، ولطالما كانت العلاقة بين السنة في هذه المنطقة والشيعة محفوفة بالتوترات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى