fbpx
أخر الأخبار

إيران تتحدى إسرائيل وتعترف رسميا بوجود ميليشياتها على حدود الجولان

مرصد مينا – إيران

في تحد واضح لإسرائيل قال رئيس البرلمان الايراني،محمد باقر قاليباف إنه بعد أن كانت إسرائيل تفكر بالاقتراب من حدود بلاده “الان نحن أصبحنا نقف على حدودها في الجولان السوري”.

ولم يوضح  المسؤول الايراني طبيعية هذا الوجود، إلا أن العديد من الميليشيات الافغانية والعراقية واللبنانية الموجودة في سوريا تؤكد الولاء لطهران.

قاليباف أضاف في مراسيم إحياء أسبوع الدفاع المقدس، (إحياء ذكرى انطلاق الحرب الإيرانية العراقية): “الإسرائيلي كان يفترض أن بإمكانه الاقتراب من خطوطنا الأمامية في جلولاء العراقية على بعد كم ك.م من حدودنا، لكنه اليوم يتخوف من حضورنا في الجولان على بعد كيلومترات فقط من حدوده”

يذكر أن إسرائيل نفذت العديد من العمليات في الداخل الايراني من بينها اغتيال العالم النووي محسن زاده وتفجير العديد من المنشآت بحسب تأكيدات المسؤولين الايرانيين.

 قاليباف أردف: “حتى من يتبنى أفكارا انبطاحية غربية في الداخل يجب عليه أن يفهم أن العزة و الكرامة في الدنيا والآخرة لا تأتي إلا من خلال الاتكاء على الإسلام و الشعب وبذل الجهود والعمل المضني والتمسك بثقافة الايثار و الشهادة”.

يشار ان الميليشيات الايرانية في سوريا تتعرض بشكل شبه اسبوعي لقصف من قبل الطيران الاسرائيلي دون أن تقوم هي أو النظام السوري بأي رد يذكر..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى