fbpx

إيران تحتجز ناقلة بريطانية

قال الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، أنه قام باحتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، بحسب وكالة فرانس برس، وتذرع الحرس الثوري الإيراني بأن الناقلة المحتجزة “ستينا إمبيرو” لم تلتزم بقوانين الملاحة، ما تطلب منه احتجازها.

وأوضح الحرس الثوري، أن قوارب القوات البحرية في المنطقة الأولى وبأوامر من مؤسسة موانئ محافظة “هرمزغان” قامت باحتجاز الناقلة “ستينا إمبرو”، مضيفا أنه تم توجيه الناقلة الى السواحل الايرانية وتسليمها الى منظمة الموانئ والملاحة الإيرانية لبدء التحقيقات وطي المراحل القانونية.

من جهتها، أعلنت بريطانيا، الجمعة، أن ناقلة ترفع علم بريطانيا حولت وجهتها لتتحرك صوب الماه الاقليمية الايرانية، مضيفة بأنها تسعى بشكل عاجل لمزيد من المعلومات .

فيما أكدت شركة” Nothern Marine” المشغلة لناقلة النفط “ستينا إمبرو” البريطانية المحتجزة لدى الحرس الثوري الإيراني في مضيق هرمز أنها لا تستطيع الاتصال بطاقمها المكون من 23 بحارا.

المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية قال “نسعى بشكل عاجل لمزيد من المعلومات، ونعمل جاهدين على تقييم الوضع في أعقاب تقارير، عن حادث في الخليج ، بحسب ما نقلته “رويترز”.

وذكرت مصادر أن لجنة الطوارئ في الحكومة البريطانية باشرت اجتماعا في لندن لمناقشة حادث احتجاز الحرس الثوري الإيراني لناقلة النفط.

وكانت ايران، قد أعلنت أنها تحتجز ناقلة نفط تهرب الوقود في الخليج، مادفع المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، لمطالبتها بالافراج عنها قائلا، “على إيران الإفراج فورا عن سفينة تحتجزها في الخليج وأفراد طاقمها”.

وقالت رويترز، أنها وصلتها رسالة بالبريد الالكتروني من المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يقول فيها “الولايات المتحدة تندد بقوة بما تقوم به السفن التابعة للحرس الثوري من مضايقة مستمرة للسفن وعرقلته للمرور الآمن في مضيق هرمز وحوله، مضيفا “على إيران الكف عن هذا النشاط غير المشروع والإفراج عن الناقلة”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى