fbpx
أخر الأخبار

إيران توجه تحذيرا للمسؤولين في كردستان العراق

مرصد مينا – إيران

حذرت إيران المسؤولين العراقيين في إقليم كردستان من عدم مواجهة “الجماعات الارهابية”، مشيرة إلى أنها “لن تتسامح مع أي أذى على الحدود”.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الإيراني اللواء محمد باقري، اليوم الأحد، على المسؤولين العراقيين في إقليم كردستان وشمال العراق مواجهة “الجماعات الإرهابية”، وذلك في إشارة إلى العمليات الأخيرة للحرس الثوري الإيراني في هذه المنطقة، مؤكدا أن بلاده لن تتسامح مع أي أذى على الحدود.

المسؤول الايراني طالب العراق وحكومة إقليم كردستان بعدم السماح لـ”عملاء أمريكا والكيان الصهيوني والجماعات المعادية للثورة الإسلامية أن يتخذوا معسكرات للتدريب في الإقليم، وإنشاء مخيمات ومحطات للإذاعة والتلفزة وتنظيم المؤتمرات”. على حد قوله.

وحذر باقري الأمريكيين من حشد قاعدتهم في المنطقة واستخدامها كمركز لتجمع “الجماعات الإرهابية المعادية للثورة”، موضحا أن “الجيش الإيراني سيستمر في مواجهة الجماعات المعادية للثورة ولن يتسامح مع أي أذى داخل هذه الحدود”.

باقري أوضح أن “هذه الجماعات نشطت خلال العام الأخير بتحريض من أمريكا والكيان الصهيوني وبعض الدول العربية الرجعية في المنطقة”، حسب تعبيره.

وأشار إلى أن هذه الجماعات المعادية لإيران بدأت محاولاتها لتوسيع عملياتها الإرهابية، وتعمل على إخلال الأمن في بعض المناطق الحدودية، وهو ما لن تسمح به بلاده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى