fbpx
أخر الأخبار

إيران: سفينة الوقود ستصل قريبا إلى لبنان

مرصد مينا – لبنان

أعلن محمد جواد فيروزنيا، سفير إيران في لبنان، اليوم الجمعة إن سفينة الوقود الإيرانية المتوجهة إلى لبنان ستصل قريبا، مشيرا إلى أن بلاده لن تسمح لأي جهة اقليمية ودولية بأن تمنع عملية نقل الوقود، كما أن هناك بواخر أخرى على الطريق. على حد قوله

السفير الإيراني أشار كذلك إلى أن طهران اقترحت على الحكومة اللبنانية حل مشاكل الكهرباء في مراحل مختلفة”.

من جهته أجرى اتصل وزير الخارجية اللبناني السابق، رئيس “التيار الوطني الحر”، النائب جبران باسيل، اتصالا بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، شاكرا إيران على إرسال المحروقات إلى لبنان.

وخلال الاتصال الهاتفي هنأ باسيل، عبد اللهييان على توليه المنصب الجديد، منتقدا بحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية “سياسة أولئك الذين يجوعون الشعب اللبناني من أجل تحقيق أهداف سياسية” حسب تعبيره.

في سياق متصل قال رئيس حزب الكتائب اللبناني سامي الجميل في تصريحات تلفزيونية ردا على سؤال حول بواخر الوقود الايرانية: إن حزب الله يسير في عملية تدريجية وسطو كامل على لبنان وشعبه ومؤسساته واقتصاده، واحدى المحطات الرئيسية لعملية سطو حزب الله هي عندما تمكن من فرض مرشحه لرئاسة الجمهورية أي الرئيس ميشال عون، وهو مستمر في عملية وضع اليد ويحاول جر لبنان بأسره الى المحور الذي ينتمي اليه وان يكون لبنان كما سوريا وايران في محور واحد بوجه العالم والشرعية الدولية، ويصبح بالتالي الشعب اللبناني تحت سيف العقوبات الذي تتعرض له دول ما يسمى بالممانعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى