fbpx
أخر الأخبار

إيران: لا تقدم في المحادثات مع السعودية

مرصد مينا – إيران

قال سعيد خطيب زادة المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، إن المحادثات الأخيرة بين الرياض وطهران لم تحقق أي تقدم ملموس، داعيا السعودية إلى اتباع طرق الحل الدبلوماسية و”الابتعاد عما يزعزع الاستقرار بالمنطقة”.

سعيد خطيب زاده، أضاف خلال الإحاطة الصحفية الأسبوعية: “ندعو الرياض لاتباع طرق الحلول الدبلوماسية والابتعاد عما يزعزع الأمن في المنطقة”، مشيرا إلى أنه لم تكن هناك أي محادثات مباشرة مع الرياض في الفترة الأخيرة.

وتابع زادة أن “إيران مستعدة للمضي في الحوار مع السعودية لحل القضايا الثنائية والإقليمية لكن حتى الآن لا جديد في مفاوضاتنا مع الرياض وننتظر الرد السعودي على ماطرح في المحادثات السابقة”.

يشار أن برلماني إيراني انتقد مؤخرا الموقف السعودي بشأن النشاطات النووية السلمية الإيرانية، معتبرا السعودية “تحرّف الحقائق” على حد زعمه.

ونقلت وكالة فارس، عن مصطفی آقا مير سلیم، عضو لجنة المادة 90 البرلمانية الإيرانية، تعليقه على تصريح وزير الخارجية السعودي، بشأن موقف إيران خلال مفاوضات فيينا الجارية في العاصمة النمساوية، حيث قال إنه على السعودية عدم تحريف الحقائق حول نشاطات إيران النووية السلمية، حسب تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى