fbpx
أخر الأخبار

ابنة كبير المهندسين في قناة السويس.. وفاة “أورا هرتسوغ” والدة الرئيس الإسرائيلي

مرصد مينا – بروفايل

نعى المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي “أورا هرتسوغ” والدة الرئيس الإسرائيلي الحالي إسحاق هرتسوغ وأرملة الرئيس الأسبق حاييم هرتسوغ، الليلة الماضية.

المتحدث أوفير جندلمان، قال عبر حسابه في تويتر: “نعى رئيس الوزراء نفتالي بينيت أورا هرتسوغ، والدة رئيس الدولة وقرينة رئيس الدولة الأسبق، وأضاف: “كانت أورا شخصية عامة وناشطة اجتماعية أحبت شعبها وبلادها. أبعث بخالص تعازينا لرئيس الدولة ولعائلة هرتسوغ بأكملها”.

وكشف جندلمان في تغريدته أن: “أورا هرتسوغ ولدت في مدينة الإسماعيلية المصرية في عام 1924 وهاجرت إلى إسرائيل في عام 1946 وخدمت كضابطة في صفوف جيش الدفاع الإسرائيلي إبان حرب الاستقلال” حسب تعبيره.

من جهته قال حساب “إسرائيل بالعربية” على تويتر، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، إن أورا هرتسوغ “ولدت في عام ١٩٢٤ بالإسماعيلية لعائلة أمباش وكان أبوها كبير المهندسين في هيئة قناة السويس، وخلفت 4 أبناء و11 حفيدًا ولهم 5 أبناء، وكانت ناشطة اجتماعية أحبت شعبها وعملت لأجله”.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” بأن “موعد مراسم الجنازة سيعلن لاحقا، حيث ستوارى الثرى الى جانب ضريح زوجها في مقبرة “عظماء الأمة” على جبل “هرتسل” في القدس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى