fbpx

اتحاد الشغل التونسي.. مراكز النفوذ تقودها “لوبيات” الفساد والتهريب

مرصد مينا – تونس

أفاد أمين عام الاتحاد التونسي للشغل “نور الدين الطبوبي” في كلمة بمناسبة انعقاد أشغال المجلس الوطني للاتحاد، بأن “كل المؤشرات تشير بوضوح إلى أننا أمام مراكز نافذة تقودها قوى معادية للتقدم والإصلاح ولوبيات الفساد وبارونات التهريب والجماعات الإرهابية وقوى خارجية تحرك وكلائها خدمة لمصالحها”.

“الطبوبي” أضاف: أن “الأدهى هو أن هذه القوى تسعى جاهدة لضرب مكتسبات الدولة الوطنية على رأسها مدنية الدولة ووحدتها ووحدة ترابها الوطني وسيادتها ومكتسباتها المجتمعية ومجلة الأحوال الشخصية والتعليم والتكوين العموميين والمنظومة العمومية للصحة والمؤسسات والمنشآت العمومية لتصبح جميعها مهددة من قوى الجذب للوراء.

إلى جانب ذلك، جدد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، دعوته إلى صرف القسط الثالث المتفق عليه من زيادات الوظيفة العمومية والترفيع في الأجر الأدنى المضمون.

واعتبر “الطبوبي” أن الوضع الاقتصادي والاجتماعي متردي بالبلاد خاصة مع ارتفاع نسب البطالة والفقر. مشدد على ضرورة دعم القطاعات الخاصة المتضررة من فيروس كورونا مثل السياحة وقطاع تصدير مكونات السيارات وغيرها.

كما طالب بإصلاح المؤسسات العمومية التي تعاني من صعوبات مالية، معبرا عن رفضه للتفويت فيها.

وقد وجه رئيس الجمهورية قيس سعيد، برقية تهنئة لكل النقابيين والنقابيات في اتحاد الشغل بمناسبة انعقاد المجلس الوطني. وثمن رئيس الدولة دور النقابيين الوطني المتواصل في الدفاع عن الوطن والذود عن سيادته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى