fbpx

احتجاجات لمتقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن

مرصد مينا – الأردن

أعلن عدد من متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأيدن، تنظيم اعتصامات ابتداءً من الأربعاء، حيث من المقرر أن يشمل كافة مناطق المملكة، وذلك في تصعيد جديد للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية.

وسائل إعلام محلية نقلت عن المنظمين، أنه سوف يكون هناك وقفات سلمية وضمن ضوابط أمر الدفاع من ناحية العدد والتباعد والالتزام بلبس الكمامات أمام مجلس النواب، وفي المحافظات أمام أفرع المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي في كل محافظة وبأعداد ٢٠ متقاعد في كل موقع.

كما لفت المنظمون إلى إنه وعلى هامش الوقفات، سيعقد لقاء يجمع مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ورئيس لجنة العمل النيابية ومجموعة من النواب مع وفد يمثل المتقاعدين ممثل بالجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.

ويهدف الاجتماع إلى شرح كافة مطالب المتقاعدين والمطالبة بإيحاد حلول جذرية لمشاكلهم المتفاقمة وإيجاد مخرج مما يعانون من تدني رواتب وقوانين جائرة اسهمت في تدني مستوى معيشتهم منذ أعوام.

يشار إلى أن مذكرة نيابية، طالبت الشهر الماضي برفع الحد الأدنى لرواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي، بحيث يصبح 300 دينار.

ودعت المذكرة التي وقعها أكثر من 20 نائباً، رئيس مجلس النواب، لمخاطبة الحكومة، ووقف الحسم من رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي المبكر عند العودة للعمل، والسماح لهم بالعمل دون حسم أية نسبة من رواتبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى