fbpx
أخر الأخبار

احتجاجا على تفشي كورونا.. ليبيون يضرمون النار في مطار مصراتة

مرصد – مينا ليبيا

تعرضت صالة الركاب داخل مطار مصراتة الدولي، للحرق الليلة الماضية، فيما أوضحات مصادر محلية   أن شباب من المدينة أضرموا النيران في صالة الركاب، احتجاجا على تفشي فيروس كورونا في المدينة. وأظهرت الصور المتداولة، آثار الحريق الذي تعرض له المطار والخسائر التي تكبدها.

وفي المقابل، لم تكشف إدارة المطار ولا حكومة الوفاق ملابسات الحادثة ، التي تُعتبر الأولى من نوعها في المدينة.

وتجدر الإشارة الى ان مدينة مصراتة سجّلت عددا قياسيا جديدا في الإصابات بفيروس كورونا، حيث تم تسجيل 103 حالة منها 11 حالة جديدة و92 حالة في طور العلاج، في بيان نشره ليلة أمس المركز الوطني لمكافحة الأمراض. وقد حلت مدينة مصراتة في صدارة قائمة أكثر المدن الليبية إصابة بفيروس بكورونا المستجد.

وكانت اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة جائحة كورونا ببلدية مصراتة، قد اوصت المجلس البلدي للمدينة بإعلان حالة الطوارئ. وأشارت اللجنة في بيان لها وصول المدينة إلى منحنى خطير من انتشار الوباء مطالبة كافة المواطنين بارتداء الكمامات والتزام المسافة الآمنة للتباعد الجسدي، ومطالبة بحظر إقامة المآتم والأفراح محملة المواطنين المسؤولية الشرعية والأخلاقية جراء مخالفة هذا الأمر.

اللجنة نصحت الفئات الهشة الأكثر عرضة للخطر ممن تتجاوز أعمارهم 65 عاما، وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب المناعة الضعيفة بحجر نفسهم ذاتيا وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

كما حمل البيان كافة العناصر الطبية والطبية المساعدة مسؤولياتها الوطنية والمهنية والأخلاقية والإنسانية، مطالبا جميع الكوادر الطبية في المدينة بمعاملة كافة الحالات المرضية بمنتهى الحذر مع الأخذ بكافة الاحتياطات كما لو كانت حالات موجبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى