fbpx
أخر الأخبار

احتمال إصابته في سوريا.. كورونا يُدخل صديق سليماني في غيبوبة

مرصد مينا – إيران

دخل “استوار حرجة” الصديق المقرب لقاسم سليماني  في حالة غيبوبة بعد اصابته بفيروس كورونا، فيما أعلنت وسائل إعلام مقربة من الحرس الثوري أن  “حرجة” دخل الغيبوبة وحالته حرجة.

ولم يعرف بعد متى وكيف أصيب استوار بكورونا، لكن رستم قاسمي وزير النفط الإيراني الأسبق، والذي كان شغل سابقا منصب قائد مقر “خاتم الأنبياء” الذراع الاقتصادية للحرس الثوري، ألمح بطريقة ضمنية قبل أسبوعين إلى احتمال إصابته بالعدوى في سوريا أو العراق.

وكتب في منشور على إنستغرام: “أيها الجنرال، حاربت 40 عاماً فحارب أسبوعاً آخر … فلندع لشفاء الجنرال الباسيجي الذي أصيب بكورونا خلال الدفاع عن حرم أهل البيت”، وتطلق إيران تسمية “مدافع الحرم” على القوات الإيرانية التي زجت بها في الحرب السورية والعراقية، وهذا يحمل اشارة قد يكون أصيب خلال تواجده في سوريا أو العراق.

موقع الشرق الايراني نشر تحت عنوان “أصحبت حالة الجنرال استوار حرجة، فلندع له”، تقريرا عن مسيرة “حرجة” لافتا إلى أنه شارك في الحرب الإيرانية العراقية، وشغل منصب قائد كتبية، ومن ثم أصبح مسؤول استخبارات وعمليات فيلق 19 فجر.

وبعد انتهاء الحرب العراقية الإيرانية، أسس قوات “صابرين” الخاصة، وبعدها أصبح قائداً لمقر حمزة في شمال غربي إيران. ليتولى فيما بعد رئاسة كلية العلوم والفنون العسكرية، ومسؤولا عن التدريب والاستخبارات في القوات البرية للحرس الثوري، “استوار حرجة” انضم الى القوات الايرانية في سوريا وقاتل دفاعا عن بشار الأسد.

وكانت إيران قد شيعت يوم أمس الخميس جثث عدد من قتلى فيلق القدس الذين سقطوا في سوريا. وأفادت وكالة ” تسنيم ” التابعة للحرس الثوري، بأن المراسم أقيمت بحضور مختلف الشرائح الشعبية والمسؤولين في مقبرة مدينة ساري، مركز محافظة مازندران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى