fbpx
أخر الأخبار

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد إلى 82 قتيلا

مرصد مينا – العراق

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة  ضحايا الحريق في مستشفى ابن الخطيب المخصص لمرضى كورونا في بغداد، إلى 82 قتيلا و110 جرحى.

الناطق باسم الوزارة “خالد المحنا”، قال في تصريحات للتلفزيون العراقي الرسمي إن “الحصيلة النهائية لحريق مستشفى ابن الخطيب بلغت 82 شهيدا و110 مصابين بإصابات مختلفة نتيجة الحرائق ونتيجة لقفز البعض من مكان مرتفع”.

الحريق المأساوي الذي اندلع مساء أمس السبت، في الطابق المخصص للإنعاش الرئوي في مستشفى ابن الخطيب، نجم عن انفجار عبوة أوكسجين، ويعتقد أن سبب الحادث يعود إلى عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلقة بتخزين أسطوانات الأكسجين المخصصة للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

 رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” اعتبر أن هذا الحادث يمثل دليلا على وجود تقصير، كما وجه بفتح تحقيق فوري والتحفظ على مدير المستشفى ومدير الأمن والصيانة وكل المعنيين حتى التوصل إلى المقصرين ومحاسبتهم، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة، الأحد، في بيان، إقالة مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة، ومدير مستشفى “ابن الخطيب”، والمعاون الإداري والفني للمستشفى ومدير قسم الهندسة والصيانة بسبب الحريق.

 كما قرر البرلمان العراقي، عقد جلسة طارئة الاثنين، لمناقشة تداعيات حريق المستشفى.‎

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى