fbpx

استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية.. والراعي يطالب باستقالة الحكومة

مرصد مينا  – لبنان

قدمت وزيرة الإعلام اللبنانية، “منال عبد الصمد”، استقالتها من منصبها اليوم الاحد ، مشيرةً إلى أنها أعلمت رئيس الحكومة، “حسان دياب” بالاستقالة قبل إعلانها.

وسبق أن شهد لبنان استقالة عدد من النواب اللبنانيين من المجلس، بينهم النائب “مروان حمادة” والنائب “بولا يعقوبيان” وكتلة نواب حزب الكتائب.

طالب البطريرك الماروني، “بشارة الراعي”، باستقالة حكومة “حسان دياب”، على خلفية كارثة انفجار مرفأ بيروت، عصر الثلاثاء الماضي بالتوقيت المحلي، مشيراً إلى أهمية إجراء انتخابات نيابية مبكرة، وسط تصاعد الغضب في الشارع اللبناني.

وكانت بيروت قد شهدت أمس، السبت، مظاهرات عارمة في ساحة الشهداء، تنديداً بالسلطة الحاكمة والقيادات السياسية في البلاد، مطالبة بمحاسبة كافة المسؤولين وتحديد الجهات المتورطة بالانفجار.

إلى جانب ذلك، اعتبر “الراعي” أن عجز الحكومة عن النهوض بالبلاد ومالخروج من الأزمات يستدعي استقالتها، مطالباً بالاستعانة بلجان تحقيق دولية للمساعدة في تحديد أسباب الانفجار والمسؤولين عنه.

كما وصف “الراعي” الانفجار بالكارثة، التي هزت دول العالم، مشدداً على أهمية الوصول إلى نتائج محددة حول شحنات نترات الأمونيوم، التي كانت مخزنة منذ عام 2013 في المرفأ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى