fbpx
أخر الأخبار

“استنفار كامل”.. مصر تستعد لمواجهة “فيضان النيل”

مرصد مينا – مصر

كشف مصدر في وزارة الموارد المائية والري المصرية اليوم الجمعة، عن رفع حالة الاستنفار في كافة أجهزتها، لمتابعة مناسيب المياه وحساب كمية الأمطار.

وسائل اعلام نقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الري: أنه “تم حساب كميات الأمطار ومتابعة المناسيب بناء على التقارير الصادرة عن مركز التنبؤ بالفيضان، وتطابقها مع تقرير محطات الرصد بقطاع مياه النيل بالتنسيق بين مصر والسودان للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة لحجم الفيضان، وطريقة توزيع المياه بعد مرورها من بحيرة السد العالي”.

وأكد المصدر، أن “الأسبوع المقبل يبدأ وصول الفيضان بكميات كبيرة تتزايد وفقًا لحجم معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، والحالة الهيدرولوجية للنهر، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي”.

كما لفت إلى أنه “تم رفع حالة الاستنفار في كافة أجهزتها؛ لمتابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف والتأكد من جاهزية قطاعات الجسور وكافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، ووحدات الطوارئ؛ لضمان حسن إدارة المنظومة المائية.

وتوقع المصدر في وزارة الموارد المائية والري المصرية، زيادة منسوب بحيرة السد العالي أول أغسطس بداية السنة المائية، موضحاً أن “الإجراءات التحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية مع الحفاظ على المنسوب الآمن لنهر النيل وفرعيه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى