fbpx

استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ.. الحوثي يصعد من عملياته في البحر الأحمر

مرصد مينا

صعدت ميليشيات الحوثي اليمنية المدعومة من إيران من عمليات استهداف السفن في البحر الأحمر وكان آخرها استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ.

الهيئة التابعة للبحرية البريطانية أمبري أوضحت في بيان لها أن السفينة المستهدفة هي سفينة حاويات ترفع علم مالطا بينما كانت في طريقها من جيبوتي. فيما نصحت السفن المارة في المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أن قواتها اشتبكت أمس مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر. وأضافت أن المسيرات مثلت تهديدا لسفن الولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية بالمنطقة.

وكانت جماعة الحوثي ذكرت الجمعة أنها استهدفت سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية مما أدى إلى تحقيق “إصابة مباشرة”.

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان، أن قواته نجحت يوم الخميس في إسقاط طائرة مسيرة أميركية من نوع (MQ9) في سماء محافظة صعدة، شمال اليمن بصاروخ.

يذكر أنه منذ 19 نوفمبر، استهدفت جماعة الحوثي أكثر من 100 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب، بالمسيّرات والصواريخ.

في سياق متصل قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الاثنين خلال الاجتماع الخليجي الامريكي المنعقد في الرياض “يجب معالجة قضية الملاحة في البحر الأحمر والتصدي لهجمات الحوثيين”، مضيفاً أن “استهداف سفن الشحن في البحر الأحمر يؤثر على الاقتصاد العالمي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى