fbpx

استهدفت حزب الله وميليشيات إيران.. غارات إسرائيلية على دمشق

مرصد مينا – سوريا

أعلنت مصادر حقوقية سورية عن شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات ضد مواقع في العاصمة السورية دمشق، مشيرةً إلى أن سكان العاصمة سمعوا دوي سلسلة انفجارات مساء الخميس، بالتوقيت المحلي.

وبينت المصادر أن المواقع المستهدفة كانت تضم عناصر تابعين لميليشيات حزب الله اللبناني وميليشيات مدعومة من إيران، مشيرةً إلى أن الغارات أدت إلى اشتعال حرائق ضخمة في المناطق المستهدفة.

تزامناً، أقرت وسائل إعلام رسمية تابعة للنظام السوري، بتعرض مواقع تابعة للجيش لغارات إسرائيلية في محيط العاصمة، بالإضافة إلى غارات استهدفت مواقع في ريف مدينة حمص، دون تحديد هوية المواقع المستهدفة أو الخسائر الناجمة عن الاستهداف.

في ذات السياق، أوضحت المصادر أن الطيران الإسرائيلي نفذ غارات من الأجواء اللبنانية، مبينةً أن سلاح الجو الإسرائيلي حلق قبل الغارات على سوريا فوق العاصمة بيروت والضاحية الجنوبية، لافتةً إلى النظام السوري أطلق مجموعة من صواريخ الدفاعات الجوية.

وتأتي الغارات الجديدة بعد أيامٍ قليلة من قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مواقع تابعة للنظام السوري في ريف مدينة القنيطرة الشمالي، جنوب سوريا، وهو ما اعترف به النظام السوري، دون الكشف عن الخسائر التي خلفها القصف.

يشار إلى ان الجيش الإسرائيلي قد أنهى الخميس، تمرينه المفاجئ لفحص جاهزيته قواته العسكرية لمواجهة محتملة “حزب الله” اللبناني.

من جهته، اكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” عبر “تويتر”، أنه “استكمل التمرين المفاجئ الذي أجرته فرقة الجليل، ضمن إطار فحص جاهزية الجيش الإسرائيلي لاحتمالات التصعيد على الحدود الشمالية لبلاده، خاصة مع حزب الله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى