fbpx

استهلاك "الحجاج" للإنترنت يفوق الباقة العالمية المخصصة للفرد!

ذكرت الجهات الحكومية المسؤولة عن الاتصالات في المملكة العربية السعودية، يوم الأحد، زيادة في حجم استهلاك بيانات الإنترنت، بنسبة وصلت إلى 34 %، في يوم عرفة، بالمقارنة مع استهلاكات مكة المكرمة للإنترنت العام الفائت.

وأشارت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، بتقرير لها أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” قالت فيه، “إن حجم استهلاك بيانات الإنترنت في وقفة عرفة، بلغ حوالي 1718 تيرابايت، أي ما يعادل مشاهدة أكثر من 704 آلاف ساعة من المقاطع المرئية بدقة عالية، كما جاء بالتقرير أن أكثر التطبيقات استهلاكا للبيانات هي: ” سناب شات، فيسبوك، انستغرام، واتس آب، ويوتيوب”.

كما شملت الإحصاءات الصادرة عن هيئة الاتصالات، حساب استهلاك الفرد اليومي للبيانات، حيث بلغ “344 ميغابايت لكل شخص”، أي أن هذا الرقم فاق معدل استهلاك المشترك اليومي في العالم، الذي يقدر حسب احصائيات عالية بـ” 180 ميغابايت” لكل مستخدم للشبكة العنكبوتية.

وفي ذات الاحصاءات التي أجرتها الهيئة، بلغ عدد الاتصالات الدولية 5.9 مليون اتصال، بينما المكالمات المحلية وصلت إلى 16.7 مليون مكالمة.

كما وصل معدل سرعات التحميل على الإنترنت الجوال إلى” 44.91 ميغابايت في الثانية” أي بنسبة زيادة “72.47%” عن سنة 2018.

يذكر أن السعودية وضمن توفير الخدمات الالكترونية للحجيج، فقد أطلقت وزارة الصحة السعودية هذا العام لأول مرة في موسم الحج، تقنية جديدة باستخدام جهاز “الروبوت” الآلي للاستشارات الطبية بين الأطباء في المستشفيات والمراكز الصحية في منى والقوافل المتحركة المرافقة لحجاج بيت الله.

كما استطاعت اطلاق خدمة الترجمة، حيث ساهمت بشكل كبير في ترجمة حوارات الأطباء مع المرضى خلال موسم الحج، وهذه المبادرة من وزارة الصحة تنفذ للمرة الأولى في السعودية، ولها أهميتها الكبيرة في حل مشكلة اللغة والتواصل مع ألسنة الحجاج القادمة من بقاع العالم أجمع.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى