fbpx

اغتصاب جماعي لأرملة أمام ذويها ومطالبات بعقوبات رادعة

مرصد مينا – موريتانيا

أثارت أرملة موريتانية ضحة كبيرة في البلاد بعد أن خرجت في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه إن عصابة إجرامية قامت باغتصابها أمام ذويها في منطقة توجنين شرق العاصمة الموريتانية نواكشط.

في غضون ذلك، أعلنت الشرطة الموريتانية عن إلقاء القبض على عناصر المجموعة المشتبه بهم بارتكاب تلك الجريمة، بعد ساعات من انتشار الفيديو المثير للجدل، مشيرةً إلى أن عناصرها أجروا عمليات بحث وتتبع معقدة للغاية أوصلتهم إلى الجناة.

كما أشار بيان الشرطة إلى أن العصابة المذكورة مؤلفة من 3 أشخاص قاموا بتلك الجريمة، مؤكدةً أنها بدأت بعمليات التحقيق المكثف معهم للوقوف على ملابسات الجريمة والتأكد من صحة ما قالته السيدة في الفيديو المذكور، لتتم إحالتهم إلى القضاء بعد استكمال التحقيقات.

تزامناً، تفاعل عدد كبير من الناشطين والداعمين لحقوق المرأة والمنظمات النسوية مع الفيديو، مطالبين بإيقاع عقوبات رادعة بحق المجرمين والعمل على منع تكرار تلك الجرائم.

من جهته، علق النائب في البرلمان الموريتاني عن العاصمة، “محمد الأمين مولود” على الحادثة، حيث شن هجوماً على النظام الحاكم في موريتانيا، مضيفاً: ” تحدث هذه الجرائم في بلد يحكمه الجنرالات، وفي بلد أكثر ما يحتاجه الأمن فأي فشل أكبر من هذا؟! لم يعد الوضع يحتمل، هبوا للدفاع عن أمنكم، ولا تعولوا على الأنظمة الفاشلة!!”.

كما دعا “مولود” الموريتانيين إلى التظاهر والاحتجاج، ورفض ما يتعرضون له من جرائم لم تتوقف رغم ما تدعيه السلطات الأمنية حول تلك القضية، على حد وصفه.ش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى