fbpx

اغتيال سياسيين في النمسا واثارة نعرات قومية.. اتهامات تطارد المخابرات التركية

مرصد مينا – النمسا

اعترف عميل مخابرات تركي، يدعى “فياز أو”، بتلقيه أوامر من المخابرات التركية باغتيال سياسية نمساوية من أصول كردية، تدعى “بيريفان أصلان”، لافتاً إلى أنه راقب السياسية المنتمية لحزب الخضر، خلال شهر آب الماضي، لقتلها.

إلى جانب ذلك، كشف العميل التركي، الذي يحمل الجنسية الإيطالية، أنه أجرى حجز فندقي في ذات الفندق، الذي كان من المقرر أن تقيم فيه السياسية النمساوية، حيث كان من المخطط أن يغتالها هناك، لافتاً إلى أنه أنه لا يعلم السبب وراء تنفيذ عملية الاغتيال هذه، ولكنه أُمر بخلق حالة فوضى.

كما بينت السلطات النمساوية أن العميل سلم نفسه للمخابرات النمساوية وطلب منها توفير الحماية له، على اعتبار أن حياته ستمون مهددة بسبب اعترافاته، مضيفاً: “قالوا لي قم باغتيال بيريفان أصلان”.

في السياق ذاته، نشر موقع إخباري نمساوي قائمة من الأسماء السياسية النمساوية، التي تستهدفها المخابرات التركية، بينها السياسية “أصلان” وعضو البرلمان الأوروبي، “أندرياس شيدر”، في حين أشارت مصادر نمساوية إلى أن اعتقال العميل التركي كشف عن وجود شبكة من المخابرات التركية، التي تعمل على إثارة تزعات قومية بين الأتراك والأكراد المقيمين على الأراضي النمساوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى