fbpx
أخر الأخبار

اقتربت من “الغليان”.. دولة عربية تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

مرصد مينا – الكويت

سجلت دولة عربية درجة حرارة مرتفعة اقتربت من “الغليان”، وذلك في ظل الموجة الحارة التي تضرب العديد من بلدان العالم العربي.

المسؤول في إدارة الأرصاد الجوية بالكويت “عبدالعزيز القراوي” قال: إن “درجة الحرارة تحت أشعة الشمس تراوحت، الجمعة، بين 65 و70 درجة مئوية”، لافتاً إلى أن “درجة الحرارة وصلت خلال الأيام الماضية إلى 53.5 درجة مئوية في الظل في بعض مناطق الكويت”.

وأكد المسؤول “القراوي” أن “قراءات وتسجيل درجة الحرارة تؤخذ عالميا وفق آلية موحدة، وهي قياس درجة حرارة الهواء في الظل”، موضحاً أن “درجة الحرارة تحت أشعة الشمس والتي يمكن قراءاتها من أجهزة السيارات وغيرها من الأجهزة الأخرى، تراوحت ما بين 65 و70 درجة مئوية، متوقعا انخفاض درجة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية غدا الأحد، لتتراوح بين 48 و49 درجة مئوية”.

يذكر أن محافظات بالكويت بينها سلوى والجهراء، انقطاعا في الكهرباء، وسط دعوات أطلقتها وزارة الكهرباء للمواطنين والمقيمين في البلد الخليجي إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، اذ أكد الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء “مطلق العتيبي”، أن “مؤشر الاستهلاك الكهربائي وصل اليوم إلى نحو 14950 ميغاواط حدا أقصى عند وصول درجة الحرارة إلى 52 درجة مئوية”.

وسجلت مدينة الجهراء الكويتية أعلى درجة حرارة بين مدن العالم خلال الأسبوع الفائت، وذلك وفق موقع دولي متخصص، رصد درجات الحرارة 13 مدينة عربية ضمن المناطق الأكثر حرا في العالم خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بدرجات حرارة تجاوزت 50 درجة فوق الصفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى