fbpx

اكتشاف سلالة ثالثة من فيروس كورونا المتحور في اليابان

مرصد مينا – صحة

كشفت وزارة الصحة اليابانية، اليوم الأحد، اكتشاف سلالة ثالثة من فيروس كورونا، تختلف عن السلالتين اللتين اكتشفتا لأول مرة في بريطانيا وجنوب أفريقيا.

رئيس المعهد الوطني للأمراض المعدية “تاكاجي واكيتا” أكد خلال تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن السلالة الجديدة من الفيروس تم اكتشافها لدى أربعة مسافرين قادمين من البرازيل، مشيرا الى أنها تختلف عن السلالتين اللتين اكتشفتا لأول مرة في بريطانيا وجنوب أفريقيا”.

ولم يشر “واكيتا” الى إمكانية انتقال الفيروس المكتشف حديثا أو ما إذا كان يمكن أن يسبب أعراضا شديدة أو إذا كان مقاوما للقاحات أم لا، لكنه أكد أن المعهد الوطني للأمراض المعدية وجهات أخرى يقومون بإجراء بحث مفصل حول سلالة الفيروس الجديدة.

يشار الى أن بريطانيا وجنوب أفريقيا كشفتا في وقت سابق عن سلالتين جديدتين من كورونا سريعتا الانتشار، وسط تخوف من ارتفاع عدد الإصابات وفقدان السيطرة على تفشي الفيروس.

يذكر أن الفيروس المتحور الذي رصد في المملكة المتحدة هو من بين سلالات متحورة أخرى سجلت في أنحاء العالم، ويعتقد أنها أكثر عدوى من الفيروس الأساسي.

وعلى الرغم من مرور قرابة العام على اكتشاف الفيروس، لا تزال عدة دول تسجل مستويات قياسية من الاصابات بفيروس كورونا المستجد بما يشمل بريطانيا التي أعلنت عن حصيلة 1,325 وفاة و68,053 إصابة في 24 ساعة.

وتزايدت المخاوف من السلالة الجديدة للفيروس التي ظهرت في بريطانيا وجنوب أفريقيا، لكن بعض شركات الادوية اشاعت طمأنة بإعلانها ان لقاحها فعال ضد السلالة المتحورة من الفيروس.

وأظهرت إحصائيات رسمية أن أكثر من 89.46 ‬مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و925408 وفيات.

كما تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى