fbpx
أخر الأخبار

الأردن.. تلقيح كبار المسؤولين سرا !

مرصد مينا – الأردن

أخلت محكمة أمن الدولة في الأردن اليوم الأربعاء سبيل الصحافي “جمال حداد”، بموجب كفالة نقيب الصحافيين الأردني “راكان السعايدة”، وذلك بعد أيام من اعتقاله بسبب مقال تحدث فيه عن تلقيح كبار المسؤولين بلقاح كورونا سرا.

السلطات الأردنية أوقفت في وقت سابق “حداد “على خلفية نشره مقالا حمل عنوان “وماذا عن الشعب!! هل وصل تطعيم فايزر سرا ويُلقح كبار المسؤولين في الحكومة الأردنية فقط”.

وأعربت نقابة الصحفيين بالأردن حينها، عن أسفها لقرار المدعي العام في محكمة أمن الدولة بتوقيف الصحافي، إذ رفضت النقابة في بيان لها “التوقيف المسبق في قضايا المطبوعات والنشر بوصفها عقوبة مسبقة وقيد على الحريات”، مطالبة بالإفراج الفوري عن “حداد”.

هاشتاغ “#الحريةـلجمالـحداد” ضمن قائمة أكثر الوسوم انتشارا في الأردن خلال الأيام الفائتة، الذي اعرب الأردنيون من خلاله عن تضامنهم مع الصحافي الأردني، مطالبين بالإفراج عنه.

يشار إلى أن مسؤولين أردنيين توقعوا في منتصف الشهر الحالي أن يتسلم الأردن لقاح “فايزر” لفيروس كورونا المستجد، بين الفترة من نهاية يناير/كانون الثاني، وحتى منتصف فبراير/شباط 2021.

وقال رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي في الأردن الدكتور “سعد الخرابشة” في وقت سابق من هذا الشهر، إن 100 ألف شخص أردني سيتلقون لقاح كورونا خلال الربع الأول من العام المقبل.

الأردن سجل حسب البيانات الرسمية حتى اللحظة قرابة 290 ألف إصابة بفايروس كورونا، وبلغ عدد الوفيات3778، فيما تشير مصادر طبية مستقلة إلى أن عدد الإصابات تجاوز المليوني إصابة.

كذلك أعلنت السلطات الأردنية الأحد الفائت، وصول السلالة الجديدة من فيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا إلى الأردن حسبما أعلن وزير الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى