fbpx

الأردن يطالب بتواجد عربي في أي مفاوضات محتملة مع إيران

مرصد مينا – الأردن

شدد وزير الخارجية الأردني، “أيمن الصفدي” على أهمية أن تكون دول المنطقة متواجدة ضمن أي اتفاقات أو مفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني، داعياً إلى العمل بجدية على أن يكون الشرق الأوسط خالياً من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل.

كما لفت “الصفدي” إلى ضرورة أن تشمل المفاوضات والمحادثات تدخلات إيران في دول المنطقة، مضيفاً: “المنطقة مليئة بالصراعات ولا تحتاج إلى صراعات جديدة”.

وسبق للنظام الإيراني ان أقر بدعمه لميليشيات في عدة دول عربية، بينها ميلشيات الحوثي في اليمن والميليشيات العراقية وميليشيات حزب الله في لبنان، والميليشيات الداعمة لنظام بشار الأسد، وهي الميليشيات التي تتهم بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في تلك الدول تحت دوافع طائفية.

في السياق ذاته، أشار “الصفدي” إلى أن إنهاء التوتر في المنطقة يعتمد على إقامة علاقات تعاون بين دولها، داعياً إلى وقف تدخلات إيران بالشؤون والقضايا العربية، التي أكد أنها كانت سبباً رئيسياً في إشعال التوتر.

وكانت إيران قد كشفت قبل يومين، عن قرارها تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة، في آخر خطوة اتخذتها في إطار التراجعات عن معظم التزاماتها الأساسية بموجب الاتفاق النووي الذي أبرم في 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى