fbpx

الأردن يعيد افتتاح معبر جابر الحدودي مع سوريا

مرصد مينا – الأردن

أعلنت السلطات الأردنية، عن إعادة حركة النقل البري عبر الحدود مع سوريا، وذلك بعد إغلاق لأكثر من شهر لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد عبر سائقي الشاحنات.

السلطات فرضت نقل البضائع على نحو متوال لضمان التزام سائقي الشاحنات من سوريا ولبنان وغيرهما ممن يدخلون إلى المملكة بالتباعد الاجتماعي أثناء تعاملهم مع مسؤولي الجمارك الأردنيين.

وأعادت السلطات منذ منتصف أغسطس/ آب إغلاق المعبر، وهو المنفذ الرئيسي للبضائع من لبنان وسوريا إلى الخليج، بعد أن ارتبطت عشرات الإصابات بين موظفي الحدود بارتفاع حاد في عدد الحالات في سوريا المجاورة.

وقال محمد الداوود نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، التي تمثل ما يربو على 17 ألف شاحنة، “لدينا خسائر بملايين الدولارات بسبب إغلاق المعبر”.

أما المعابر البرية الأخرى التي تشترك فيها الأردن مع السعودية وإسرائيل والأراضي الفلسطينية فليست مفتوحة سوى أمام البضائع التجارية منذ فرض إجراءات العزل العام في مارس لوقف مد الجائحة.

من جانبها، أكدت حكومة نظام الأسد  أن “70 مقطورة محملة في معظمها بالمنتجات الطازجة دخلت الأردن أمس الأحد، ومنها شاحنات بغرض العبور في طريقها إلى أسواق الخليج والعراق”.

وسجَل الأردن 850 حالة جديدة لفيروس كورونا المستجدّ بينها ٢٠ إصابة قادمة من الخارج، في آخر إحصائية، لتبلغ الحصيلة الإجمالية 8 آلاف و61 إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى