fbpx

الأردن ينجح بكسر القيود الإسرائيلية عن مواطنيه

نجح الضغط الشعبي الأردني وكذلك الحكومي، في إحراز تقدم كبير بما يخص المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية، حيث أعلنت اليوم- الإثنين، المعتقلة “هبة اللبدي” إنهاء الإضراب عن الطعام، بعد الإعلان عن إطلاق سراحها نهاية الأسبوع الحالي، وكذلك أكدت مصادر رسمية أردنية.

محامي المعتقلة الأردنية “رسلان محاجنة”، قال وفق ما نقله “نادي الأسير الفلسطيني”: “هبة اللبدي، قررت ايقاف الإضراب عن الطعام، وذلك بحضور السفير الأردني في تل أبيب”.

وكانت المعتقلة الأردنية، قد أمضت 42 يومياً في الإضراب المتواصل عن الطعام، وذلك في إطار ردها على رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق سراحها، واعتقالها دون أي تهم موجهة لها.

وكان قد أعلن وزير الخارجية الأردني، اليوم الإثنين، أيضاً، تعد سلطات الاحتلال بتسليم المواطنين الأردنيين “هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي”، إلى الحكومة الأردنية قبل انتهاء الأسبوع الراهن، وفق ما نقلته وسائل إعلامية دولية.

الوزير الأردني “أيمن الصفدي”، أشار كذلك، إلى أن إطلاق سراح المواطنين الأردنيين، يأتي بعد مباحثات واتصالات مكثفة من قبل وزارة الخارجية الأردنية بالتنسيق مع الجهات المعنية، للوصول إلى إطلاق سراح “اللبدي ومرعي” من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وآواخر شهر تشرين الأول- أكتوبر المنصرم، كانت قد ذكرت وسائل إعلامية أردنية، الأربعاء، أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، استدعت السفير الأردني في تل أبيب للتشاور، احتجاجاً على استمرار إسرائيل اعتقالها للمواطنين الأردنيين “هبة اللبدي” و”عبد الرحمن مرعي”، واصفة إياه بالاعتقال اللا إنساني والغير قانوني.

وقال وزير الخارحية وشؤون المغتربين “أيمن الصفدي”: “في ضوء عدم استجابة إسرائيل لمطالبنا المستمرة منذ أشهر، إطلاق المواطنان الأردنيان “هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي”، واستمرار اعتقالهما اللا قانوني واللا إنساني، استدعينا السفير الأردني في تل أبييب للتشاور كخطوة أولى”.

وأضاف الصفدي، في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع تويتر: “نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة مواطنينا، وسنستمر في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية، لضمان عودتهما إلى وطنهما سالمين”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى