fbpx
أخر الأخبار

الأمم المتحدة: أكثر من مليوني شخص فروا من الحرب في أوكرانيا

مرصد مينا – أوكرانيا

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء أن أكثر من مليوني شخص فروا من الحرب في أوكرانيا منذ شنت روسيا غزوها البلاد قبل أقل من أسبوعين، وكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، على تويتر، “يصل تدفق اللاجئين من أوكرانيا اليوم إلى مليوني شخص.

وأظهرت البيانات أن المجر استقبلت ما يقرب من 191.350 شخصا وسلوفاكيا 140745 وروسيا نفسها شهدت عبور 99300 شخص من أوكرانيا.

كما استقبلت كل من مولدوفا ورومانيا أكثر من 82 ألف لاجئ لكل منهما، وفقا للبيانات التي تم جمعها، الأحد، في حين أن أكثر من 210 ألف شخص انتقلوا بالفعل إلى دول أوروبية أخرى، بحسب المفوضية.

وجاء هذا التحديث في أعداد اللاجئين الأوكرانيين في وقت بدأت فيه محاولات جديدة لإجاء المدنيين عبر ممرات إنسانية آمنة، الثلاثاء. وكان طريق الخروج من مدينة سومي الشرقية واحدا من خمسة طرق وعد بها الروس لتقديم سبيل للمدنيين للهروب من الهجوم الروسي.

يشار أن تدفق اللاجئين الأوكرانيين يمثل أسرع هجرة جماعية تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

ومساء الاثنين، أعلنت موسكو وقف إطلاق النار “اعتبارا من الساعة 10 صباحا بتوقيت موسكو ( 7 صباحا بتوقيت غرينتش) يوم 8 مارس” لإجلاء المدنيين من كييف ومن مدن سومي وخاركيف وتشرنيغوف وماريوبول، وفق ما أفادت خلية وزارة الدفاع الروسية المكلفة العمليات الإنسانية في أوكرانيا في بيان.

ومع ذلك، قتل 21 شخص على الأقل بينهم طفلان، مساء الاثنين، في غارة جوية على مدينة سومي الواقعة على مسافة 350 كيلومترا شرق كييف، كما أعلن، الثلاثاء، جهاز الإسعاف الأوكراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى