fbpx
أخر الأخبار

الأمم المتحدة: 9 من كل 10 لاجئين سوريين في لبنان يعيشون في فقر مدقع

مرصد مينا – لبنان

أعلنت الأمم المتحدة، أن “اللاجئين السوريين في لبنان يكافحون للبقاء على قيد الحياة وسط أسوأ أزمة اجتماعية واقتصادية تضرب لبنان”، موضحة في تقرير لها أن: “9 من كل 10 لاجئين سوريين لا يزالون يعيشون في فقر مدقع، وجميع اللاجئين السوريين تقريباً باتوا عاجزين عن توفير الحدّ الأدنى من الإنفاق، وغالبيتهم يعتمدون على التسول أو اقتراض المال”.

وتابع التقرير: “60% من عائلات اللاجئين يعيشون بمساكن معرضة للخطر، و30% من الأطفال لم يدخلوا المدرسة قط، و49% من العائلات تعاني من انعدام الأمن الغذائي”.

يأتي هذا التقرير في وقت يعيش فيه لبنان أزمة غير مسبوقة، مع نقص الوقود والطعام والمواد الضرورية الأخرى نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وانخفاض قيمة العملة، وتعثر تشكيل حكومة.

يشار أن البنك المركزي اللبناني أعلن مؤخرا رفع الدعم عن المحروقات، الذي تسبب في تفاقم الوضع واحتجاجات واسعة، قبل أن يعود ويمدد الدعم، حتى نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري.

من جهته وصف البنك الدولي الأزمة في لبنان، بأنها الأسوأ على المستوى العالمي منذ قرن ونصف قرن، حيث باتت معها احتياطيات المصرف المركزي بالعملات الأجنبية، تكفي بالكاد الحد الأدنى من الاحتياطي الإلزامي، الذي يسمح بالتغطية القانونية لأموال المودعين في المصارف الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى