fbpx

الأمن الإيراني يشتبك مع محتجين بمدينة مشهد

ذكرت وسائل إعلام إيرانية معارضة، اليوم الخميس، أن اشتباكات اندلعت في مدينة مشهد، شمال شرق إيران، بين محتجين تمت مصادرة أموالهم من قبل مؤسسة “شانديز” الحكومية، وقوات الأمن الداخلي.

وقالت وكالة “هرانا” الحقوقية التي نشرت مقاطع عن الاشتباكات أن الاشتباكات وقعت بسبب عدم استجابة المؤسسة لمطالب الناس بدفع أموالهم التي أودعوها منذ سنوات بهدف الحصول على فوائد.

ومنذ سنوات تستمر هذه التجمعات أمام مؤسسة “شانديز” وعشرات المؤسسات المالية والاستثمارية الأخرى التابعة للحكومة أو الحرس الثوري، بعد أن تمت مصادرة أموال المودعين ولم يتم دفع أية فوائد لهم بحجة إفلاس المؤسسات.

وسبق أن أكد وزير الصحة الإيراني السابق حسن قاضي هاشمي، الذي استقال نهاية العام الماضي، في تصريحات في مطلع العام الجاري، أن المؤسسات المالية التابعة للحكومة والحرس الثوري نهبت 3,5 مليار من الناس الذين أودعوا أموالهم فيها بغرض الحصول على الفوائد.

يذكر أن قوات الأمن سبق وأن هاجمت بعنف عدة مرات تجمعات عشرات الآلاف من المواطنين الإيرانيين الذين صودرت أموالهم من قبل مؤسسات مالية تابعة للحكومة أو الحرس الثوري، والذين يتظاهرون بشكل مستمر للمطالبة باسترجاع أموالهم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى