fbpx

الأمن البريطاني يكشف هوية المشتبه به في عملية الطعن… فمن هو؟

 مرصد مينا – بريطانيا

كشف مصدر أمني بريطاني، أن هوية وجنسية المشتبه به في تنفيذ عملية الطعن التي وقعت في مدينة ريدينغ البريطانية، أمس السبت، عربي الجنسية، مشيراً إلى أنها صنفت «هجوم إرهابي».

وقال المصدر في تصريحات لشبكة الـ”CNN” اليوم الأحد، إن المشتبه به هو «رجل ليبي الجنسية يدعى (خيري سعدالله) ويبلغ من العمر 25 عاما».

وأوضحت السلطات الأمنية البريطانية، أن «سعدالله يعاني من مشاكل صحية نفسية كبيرة وتاريخ عنيف، ونتيجة لذلك استغرقت الشرطة بعض الوقت لتعلن أن الهجوم هو حادث إرهابي».

وتم تحويل «خيري سعدالله» للتحقيق مباشرة من وحدة «مكافحة الإرهاب» التابعة للأجهزة البريطانية، بعد أن شنَّ هجوماً بسكين في مدينة ريدينغ، غربي العاصمة البريطانية لندن، مساء السبت، في موقع شهد احتجاجاً لحركة «حياة السود مهمة».

وأسفر الهجوم الذي وقع في حديقة بالمدينة عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين على الأقل، إذ كانت جميع الطعنات في العنق وأسفل اليدين، تسبب ذلك بفوضى في كامل المدينة لحين إلقاء القبض على المشتبه به.

من جانبه، كتب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، تغريدة على حسابه في «تويتر»، قائلاً:

«أفكاري مع كل من تأثر من هذه الحادثة المروعة في ريدينغ، وأشكر خدمات الطوارئ التي تدخلت في موقع الحدث».

ووفق مساعد المفوض البريطاني لشرطة مكافحة الإرهاب، «نيل باسو» فإنه «لا يوجد مشتبه بهم آخرون قيد التحقيق من قبل الشرطة».

وكانت السلطات البريطانية، وضمن القوانين الجديدة في مكافحة الإرهاب، سعت في تخفيف شروط تنفيذ المادة (60) الخاصة بعمليات الحجز والتفتيش دون شبهة لمكافحة الهجمات بالسكاكين، ما يسمح للشرطة بتفتيش أيّ شخص في منطقة معينة دون سبب وجيه للاشتباه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى