fbpx

الأمن السعودي يقضي على خلية إرهابية

أعلن جهاز أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن تفاصيل قتل اثنين من الإرهابيين ممن يحملان الجنسية السعودية، واعتقال ثالث في مدينة “الدمام” الواقعة شرقي المملكة قبل أيام، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وبحسب بيان صادر عن أمن الدولة، جاء على لسان المتحدث الرسمي باسم الجهاز: “بعد متابعة حثيثة من الأجهزة الأمنية لجميع الأنشطة الإرهابية، أعلنت قوات الأمن أنها حصلت على دلائل تشير إلى وجود ترتيبات لتنفيذ عملية محتملة، تستخدم فيها العناصر الإرهابية المكلفة بالعملية مركبة يقومون بتفخيخها وتجهيزها بالمتفجرات، للقيام بأعمال تخريبية داخل المملكة”.
كما أشار المتحدث، بأنه تم رصد مركبة من طراز (فورد) يقودها اثنان من العناصر الإرهابية بشارع الملك سعود في مدينة الدمام صباح يوم الأربعاء، وعند مطالبتهما بتسليم نفسيهما بادرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن والتحصن بأحد المباني”.
مبينا أن الموقف تطلب من الجهات المختصة قتل الإرهابيين، بعد أن قاما بإطلاق النار على رجال الأمن بهدف تحييد خطرهما، وهما (أحمـد عبد الله سعيد سويد، وعبد الله حسين سعيد آل نمر).
وأسفرت العملية الأمنية أيضا، بحسب تصريحات المصدر، إلقاء القبض على عنصر ثالث “تقتضي مصلحة التحقيقات في الوقت الحالي عدم الإفصاح عن اسمه”، ضبط سلاح رشاش ومسدسين وذخيرة حية ومبلغ مالي، إضافة إلى ضبط مادة عجينية تزن (5) كيلو جرامات داخل السيارة المعدة للعملية، وأوضح انه وبعد الفحص والتحليل تبين أنها مصنوعة من مادة شديدة الانفجار.
من جانبها نشرت قناة الإخبارية السعودية، أن المحكمة الجزائية في المملكة، أصدرت اليوم الأحد، حكما بالإعدام على رجل اتهم بطعن ثلاثة أعضاء في فرقة استعراضية خلال عرض حي، في حديقة الملك عبد الله، بالعاصمة الرياض في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، الماضي، كما أنها أصدرت حكما بالسجن على رجل أخر يحاكم في نفس الواقعة، وقضت بسجنه لمدة 12 عاما ونصف العام. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى