fbpx

الأمن السعودي يكشف هوية المعتدي على حارس القنصلية الفرنسية بجدة

مرصد مينا – السعودية

أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة، عن إلقاء القبض على المواطن الذي اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بجدة نتج عنه تعرضه لإصابات طفيفة، وتحويله للتحقيق.

جاء ذلك عبر تصريح رسمي أدلى به المتحدث باسم شرطة مكة الرائد محمد الغامدي، قائلاً: إن «القوة الخاصة للأمن الدبلوماسي تمكنت من القبض على مواطن بالعقد الرابع من العمر، بعد اعتدائه بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية».

وعن وضع المصاب والإجراءات المتخذة بحق الجاني، أوضح الغامدي بأن الاعتداء «نتج عن تعرض الحارس لإصابات طفيفة، وقد تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم إيقاف الجاني واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه».

من جانبها، أصدرت السفارة الفرنسية في الرياض، اليوم الخميس، بيانًا بشأن طعن حارس أمن قنصليتها بجدة، على يد أحد الأشخاص، مؤكدة ثقتها في السلطات السعودية، في كشف ملابسات الحادث، وضمان أمن المنشآت والجالية الفرنسية في المملكة.

يأتي الاعتداء الذي وقع في المملكة، عقب هجوم وصف بـ«الإرهابي» في مدينة نيس الفرنسية، خلف ثلاثة قتلى، إذ اعتدى شخص مسلح بسكين على رجل ونحر امرأة بالقرب من كنيسة نوتردام، وفارق الشخص الثالث الحياة متأثرا بإصابته بعد هربه إلى حانة قرب موقع الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى