fbpx
أخر الأخبار

الأمن السوداني يضبط أسلحة تركية على الحدود الشرقية

مرصد مينا – السودان

أعلنت قوات الأمن السودانية اليوم الثلاثاء ضبط أسلحة تركية محمّلة على ظهور 5 من الأبل مهربة إلى إحدى دول الجوار، ليلة أمس، في منطقة قلود الحدودية.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات الأمنية في السودان اليوم، أعلنت عن ضبط شحنة الأسلحة شرقي البلاد وفيها 107 مسدسات تركي عيار 9 ملم.
القوات الأمنية قالت إن العملية تمت إثر معلومات دقيقة، أفادت بتهريب أسلحة على الحدود الشرقية، حيث تم تحريك فريق أمني وتم ضبط الحمولة.
وأشار” صابر جابو” قائد شرطة ولاية القضارف، في بيان صحفي، إلى أن شرطة ولاية القضارف ترصد كافة الأنشطة الإجرامية على الحدود، ولديها من الخطط ما يمكّنها من تحجيم جرائم تجارة السلاح والتهريب على الشريط الحدودي، مضيفًا أن ظاهرة استخدام الدواب في جرائم تهريب السلع وتجارة السلاح والمخدرات بات متكررًا على الحدود الشرقية.
من جانبه، أوضح المقدم “هاشم عمر” مدير شرطة محلية القريشة السودانية، أن الضبطية تمت بعد مطاردة عنيفة مع أفراد شبكة إجرامية، لكنهم فروا هاربين عبر الطرق الوعرة، وتركوا وراءهم السلاح معبّأ داخل كراتين محملة على ظهور الإبل.
واتهمت مصادر أمنية سودانية جماعة الإخوان، بمحاولة إغراق منطقة الحدود الشرقية بالسلاح لزعزعة الأمن والاستقرار، والتي تشهد توترا كبيرا مع الجارة أثيوبيا، وسط حشد عسكري كبير من الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى