fbpx

الأمن العراقي يحبط هجمات ضد أرتال للتحالف الدولي جنوب البلاد

مرصد مينا- العراق

أحبط الأمن العراقي، اليوم الثلاثاء، هجمات كانت تستهدف أرتالا خاصة بنقل المعدات اللوجستية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في محافظة ذي قار، جنوبي البلاد.

ضابط في شرطة المحافظة، قال إن “قوات الأمن تمكنت وفق معلومات استخبارية من ضبط 5 عبوات ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق السريع في ذي قار لاستهداف أرتال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة”.

وحسبما أكد الضابط الذي رفض الكشف عن اسمه، فإن عناصر من “قوات خاصة رفعت تلك العبوات، كما تم نشر قوات إضافية لتأمين الطريق”.

يشار إلى أن الأسابيع الماضية، شهدت تصاعدا بوتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف، إذ باتت الهجمات تقع بصورة شبه يومية.

ويوم أمس الاثنين، تعرضت قاعدة عين الأسد، التي تضم قوات أمريكية في محافظة الأنبار غربي العراق، للاستهداف بثلاثة صواريخ كاتيوشا.

مصادر أمنية، قالت إن قصفاً صاروخياً استهدف القاعدة، مشيرة إلى أن صاروخا سقط داخلها، بينما سقط صاروخين في محيطها.

وجاء استهداف القاعدة بعد أيام على بيان أصدرته “تنسيقية المقاومة العراقية”، وأعلنت فيه تصعيد هجماتها ضد القوات الأمريكية في العراق.

يذكر أن خلية الإعلام الأمني العراقي أعلنت، في 8  نيسان\ ابريل الماضي، إحباط هجوم بـ24  صاروخا على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم جنودا أمريكيين في محافظة الأنبار غربي العراق.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات ، إلا أن واشنطن تتهم فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف مصالحها في المدن العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى