fbpx
أخر الأخبار

الأوقاف المصرية تبدأ بتدريب أئمة سيناء والمناطق الحدودية

مرصد مينا – مصر

انطلقت امس السبت دورة تدريبية لأئمة شمال وجنوب سيناء لمجابهة الفكر المتشدد، وذلك بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.

وحسب وزارة الأوقاف المصرية، فان الهدف من تدريب الائمة هو نشر مفاهيم
التسامح والتعايش، والمساهمة في جهود الدولة المصرية لمواجهة فكر جماعات الإرهاب.

وحول هذا الموضوع، قال وزير الأوقاف المصري، الدكتور محمد مختار جمعة، أمس:”نمنح أولوية خاصة لأئمة شمال سيناء والمناطق الحدودية، لكونهم على أحد أهم خطوط المواجهة، ويجب أن يتحلوا بالعلم الكافي، لا سيما لتحصين النشء والشباب من الفكر المتطرف والهدام”، وأوضح وزير الأوقاف ان المشاركة المجتمعية وفتح جسور الثقة مع المجتمع، من واجبات الوقت ومتطلبات العصر للإمام والداعية، فلا بد من التواصل مع الناس لتصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر الأفكار المستنيرة، وهدم شبهات المتطرفين. وأكد الوزير أن التجربة المصرية في مواجهة التطرف، رائدة ومتطورة ومتعددة المحاور، وان منهد الأوقاف يقوم على التعليم والتدريب النوعي المستمر، لافتاً إلى نجاح الأئمة والدعاة في دورهم بسيناء عبر التواصل المجتمعي، والثقافة الإسلامية العامة، وتفكيك الفكر المتطرف وتفنيد الشبهات، وإدراك ما تفعله الدولة المصرية على أرض الواقع من إنجازات وتنمية شاملة في سيناء.

وكانت الأوقاف المصرية، قد اطلقت في يناير عام 2019 أكاديمية لتدريب وتأهيل الأئمة وإعداد المدربين من داخل مصر وخارجها. وقالت الأوقاف إن في ذلك ترجمة عملية لما طلبه الرئيس السيسي من ضرورة تكوين رجل الدين المثقف المستنير.
يأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه الوحدات المسلحة المصرية، بشن حربا ضد المتطرفين الموجودين في المناطق الحدودية وسينا، وتفكيك الخلايا المتطرفة في الجهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى