fbpx
أخر الأخبار

الأولى من نوعها منذ سنين.. الكويت تستضيف مباحثات مصرية قطرية

مرصد مينا – الكويت

عقد وفدان رسميان من مصر و قطر اليوم الثلاثاء اجتماعهما الاول في الكويت، لوضع آليات العلاقات المشتركة في المرحلة المستقبلية.

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا أكدت فيه أن اجتماعات اليوم صاغت آليات وإجراءات المرحلة المستقبلية، بعد بيان قمة العُلا بالمملكة العربية السعودية، الصادر في الخامس من يناير/ كانون الثاني الفائت.

 بيان الخارجية المصرية أوضح ان الجانبان رحبا بالإجراءات التي اتخذها كلا البلدين بعد التوقيع على بيان العُلا كخطوة على مسار بناء الثقة بين البلدين الشقيقين.

وبحث الاجتماع السبل الكفيلة والإجراءات اللازم اتخاذها بما يُعزز مسيرة العمل المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين، وبما يحقق تطلعات شعبيهما في الأمن والاستقرار والتنمية، حسب بيان الخارجية المصرية.

كما أعرب الجانبان عن التقدير للمملكة العربية السعودية الشقيقة على استضافتها للقمة الخليجية الأخيرة التي توجت بإصدار بيان العُلا، متقدمين بالشكر لدولة الكويت الشقيقة على استضافتها للاجتماع الأول بينهما، والجهود التي قادتها لرأب الصدع وحرصها على تعزيز العمل العربي المشترك.

 من جهتها ذكرت وكالة الانباء القطرية “قنا” أن وفدين من دولة قطر وجمهورية مصر العربية عقدا بدولة الكويت اجتماعهما الأول لوضع آليات وإجراءات المرحلة المستقبلية بعد بيان قمة العلا، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وتأتي هذه المباحثات، في وقت يترقّب فيه الشارع الخليجي ما سيتمخض عنها، بانتظار أن تبحث الاجتماعات الثنائية المقبلة بين قطر والإمارات استئناف العلاقات الدبلوماسية، وفتح السفارات في البلدين، كما فعلت السعودية ومصر، بعد قطيعة دامت قرابة أربع سنوات مع دولة قطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى