fbpx

الاتصالات السعودية تطلق شركة لـ “الأمن السيبراني”

مرصد مينا – السعودية

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية “إس تي سي”، عن إطلاق “الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني”، وذلك لتقديم خدمات وحلول الأمن السيبراني المتقدمة في قطاع الأعمال.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن إطلاق الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني، يأتي لمواكبة الطلب المتنامي على الخدمات الرقمية بالتوازي مع استراتيجية “الاتصالات السعودية” للتحول الرقمي والنمو في مسارات جديدة.

 وتأتي استراتيجية “الاتصالات السعودية” نتيجة “الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، والتي بسببها لجأت العديد من الشركات والجهات الحكومية إلى الحلول الرقمية لاستمرارية أعمالها”.

الأمير “محمد بن خالد العبد الله الفيصل”، رئيس مجلس إدارة “إس تي سي”، قال أنه “مع التطور الكبير في الاقتصاد وازدياد الفرص، فقد تبع ذلك نمو ضخم في حجم البيانات، وزيادة غير مسبوقة في الاعتماد على استخدام التطبيقات الذكية على مستوى العالم، مما تولدت عنه الحاجة إلى أهمية الحفاظ على أمن المعلومات وحمايتها على شبكة الإنترنت سواء كان أمن العمليات الإلكترونية أو أمن الشبكات أو التطبيقات”.

وأضاف: لذلك رأت “إس تي سي” وضمن استراتيجياتها أهمية التنوع في توفير حلول تلبي احتياجات عملائها في مختلف القطاعات والأحجام، ومع التوقعات بوصول قيمة الحصة السوقية لقطاع الأمن السيبراني عام 2027 إلى 281.74 مليار دولار أمريكي، برزت الحاجة لإنشاء الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني”.

كما أكد أن قطاع الأمن السيبراني من القطاعات الواعدة والسريعة النمو في المملكة والعالم، وهو إحدى الأولويات الحيوية في خطط وبرامج المملكة لمواكبة التقنيات الحديثة وحماية أمنها على جميع الأصعدة.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني، “هيثم بن محمد الفرج”، إلى أن رؤية الشركة الجديدة هي إيجاد منصة موثوقة للاقتصاد الرقمي بقدرات أمن سيبراني رائدة على مستوى عالمي، لتمكين وحماية البنية التحتية الاقتصادية الحرجة والخدمات الحكومية والخاصة.

ولفت إلى أن أحد أهداف الشركة الإستراتيجية هو العمل على تطوير الكفاءات الوطنية الشابة على أحدث التقنيات وخبرات الأمن السيبراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى