fbpx
أخر الأخبار

الادعاء التركي يطالب بسجن رئيس تحرير صحيفة “جمهورييت” 35 عاما

مرصد مينا – تركيا

يواجه الصحفي التركي “جان دوندار” الذي فر إلى ألمانيا في عام 2016 أحكاما بالسجن تصل إلى 35 عاما إثر طلب ممثلي الادعاء التركي ذلك.

“عباس يالشين” محامي جان دوندار المتهم بقضايا إرهاب وتجسس،  أكد صدور لائحة اتهام تتهم دوندار بدعم منظمة إرهابية و “التجسس العسكري أو السياسي”. وتم تحديد موعد لنظر القضية في 4 كانون الثاني.

الاتهامات تعود إلى تقرير إخباري نشرته صحيفة جمهورييت اليومية المحلية في عام 2015، تم خلاله نشر معلومات حول إرسال المخابرات التركية شحنات أسلحة إلى متمردين إسلاميين في سوريا. وكان دوندار رئيس تحرير حينها.

وأعلنت أعلنت محكمة في إسطنبول الاسبوع أن دوندار هارب وصادرت جميع أصوله في تركيا، بعدما تجاهل الموعد النهائي الذي حددته المحكمة له للعودة إلى تركيا من ألمانيا.

دوندار قال في تغريدة على موقع تويتر “إذن، أنا جاسوس عديم الخبرة لدرجة أنني قمت بنشر المعلومات التي حصلت عليها في الصفحة الأولى… بدلا من تسريبها إلى وكالات أجنبية”.

وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن محكمة جنائية في إسطنبول دعت دوندار إلى المثول أمامها في غضون 15 يومًا، وهو ما فشل الصحفي المخضرم، الذي يعيش في ألمانيا، في القيام به. وأصدرت المحكمة أمرا الحجز على ممتلكاته وبموجبها وضعت الجهات التركية يدها على على ثلاثة عقارات في إسطنبول وأنقرة ومقاطعة موغلا الجنوبية، بالإضافة إلى الحسابات المصرفية العائدة لجان دوندار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى