fbpx
أخر الأخبار

الارهاب يضرب في تونس

مرصد مينا – تونس

قتل شرطي تونسي وأصيب آخر في عملية ارهابية شهدتها مدينة سوسة التونسية اليوم الأحد، بينما تمكّنت قوات الأمن من القضاء على ثلاثة إرهابيين. وتزامنت هذه العملية الإرهابية مع احتفال تونس بالذكرى 64 لتشكيل الحرس الوطني .

وفي التفاصيل أوضح المتحدّث باسم الحرس التونسي حسام الدين الجبالي، أن “دورية أمنية تضم اثنين من أعوان الحرس الوطني تعرّضت للاعتداء بسكين من طرف إرهابي في وسط مدينة سوسة”، على بعد 140 كلم جنوب العاصمة تونس، مشيرا إلى أن “واحداً منهما استُشهد والثاني مصاب بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى”.

ولاحقت قوات الأمن المهاجمين الذين استولوا على سيارة الدورية وأسلحة الضحيتين مشيراً إلى أن مقتل ثلاثة إرهابيين في تبادل إطلاق نار، ووقع الهجوم وجرت ملاحقة المهاجمين عند مفترق أكودة في منطقة القنطاوي السياحية، وفق المصدر نفسه الذي أكد استعادة قوات الأمن السيارة والأسلحة.

يذكر أن مدينة سوسة شهدت اعتداءً جهادياً دامياً عام 2015. راح ضحيتها 40 شخصا، ويعود آخر هجوم من هذا النوع إلى السادس من آذار/ مارس 2020، عندما قُتل شرطي وأُصيب عدد من الأشخاص بجروح في هجوم انتحاري مزدوج ضد قوات أمنية تتولى حماية السفارة الأميركية في تونس.

وقد واجهت تونس منذ ثورة 2011 صعود الحركات الجهادية المسؤولة عن مقتل عشرات الجنود وعناصر الشرطة وكذلك عدد كبير من المدنيين و59 سائحاً أجنبياً بينهم حوالي أربعين في سوسة عام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى